مطار إسطنبول الجديد يخصص كبائن نوم وتوفير خدمة الترجمة الفورية للمسافرين

بدأ مطار اسطنبول الجديد بتفعيل خدمة كبائن النوم في صالات الانتظار، لاتاحة الفرصة للمسافرين بأخد قسط من الراحة أثناء انتظار موعد رحلتهم.

وبات بإمكان المسافرين في الخطوط الخارجية، استئجار الكبائن التي تحمل اسم “?GA Sleepod”.

وللنوم في الكابينة، يتوجب على المسافر دفع مبلغ 9 يورو للساعة الواحدة.

وفي حال طلب المسافر الحصول على بطانية ووسادة، عليه دفع 2 يورو إضافيين.

وعقب كل استعمال يتم إرسال الأغطية والبطانيات المستعملة إلى المغسلة، بغية الحفاظ على نظافة المفروشات داخل الكبائن.

وبداخل الكابينة يوجد مدخل USB ومأخذ كهرباء، بهدف إتاحة الإمكانية للمسافرين شحن أجهزتهم الكهربائية والالكترونية.

وفي أسفل الكابينة يوجد قسم لوضع حقائب السفر والأغراض الخاصة.

من جهتها أعلنت شركة IGA المشغلة لمطار إسطنبول الجديد، الأكبر في العالم، توفير خدمة الترجمة الفورية للمسافرين الأجانب، وذلك من أجل الحد من مشاكل التواصل بين المسافرين وموظفي المطار.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أنها بدأت توفير خدمة الترجمة الفورية للمسافرين الأجانب بـ 36 لغة و80 لهجة مختلفة، وذلك في 35 نقطة داخل المطار.

وأضافت الشركة أن خدمة الترجمة الفورية تتحقق من خلال تحدث المسافرين إلى شاشة كمبيوتر عن طريق الميكرفون، لتنعكس الترجمة الصوتية بشكل مباشر من السماعة إلى شاشة الأجهزة اللوحية، المثبتة في 35 نقطة داخل مبنى المطار.

 

وذكرت الشركة أن خدمة الترجمة الفورية متوفرة بلغات مختلفة من بينها  “الصينية، اليابانية، الكورية، الهندية، الإيطالية، الألمانية، البرتغالية، الهولندية، الروسية، فضلا عن اللغات الرومانية والعربية والعبرية والسلوفينية والأردية”.

من جهته، قال المدير العام لقسم المعلومات في شركة IGA إرسين إيناكول، إن “الاختبارات على التطبيق بدأت قبل شهرين وحققت نجاحا كبيرا”، مشيرا إلى أن “التطبيق هو فريد من نوعه حول العالم”.

وحاز مطار إسطنبول على جائزة المرتبة الأولى كأفضل مطار في العالم لعام 2019، من مجلة (إنترناشيونال ايربورت ريفيو) العالمية، وذلك حسب تصويت القراء.